نصائح ذهبية للحفاظ على بشرتك جميلة و رطبة

نصائح ذهبية للحفاظ على بشرتك جميلة و رطبة

    من الضروري أن تعتني ببشرة وجهك حتى تتمكن بشرتك من تجديد بريقها كما كانت عليه في العشرينات من القرن العشرين ، حتى إذا لم تستخدمي ماكياج خلال النهار.
    يعد الحفاظ على رطوبة بشرتك أحد أهم التحديات التي يمكن أن تواجهها عندما تتعرض لتغيرات شديدة في الطقس والمناخ أو في حالة المرض دون اتخاذ الاحتياطات اللازمة التي يمكن أن تؤثر على بشرتك.
    من بين المخاطر التي يمكن أن تواجهها عند إهمال العناية ببشرتك:
    -جلد جاف

    - ظهور الرؤوس السوداء
    -تغييرات في المظهر ، مثل الشيخوخة المبكرة
    - ظهور الرموش على الوجه
    لذا عليك تغيير روتينك اليومي لتوفير العناية الخاصة لبشرتك ، والتي ستعطيك الترطيب الذي تحتاجينه ، ولكن هذا الترطيب المثالي لا يمكن تحقيقه إلا من خلال كريمات وصفات أو مكونات طبيعية أخرى ، ولا ننكر أن استهلاك الأطعمة والعصائر التي تحتوي على المغذيات والفيتامينات لها دور كبير في الحفاظ على جلد بشرتك لفترة طويلة.
    نصائح للحفاظ على بشرتك رطبة
    لقد أصبحت حماية بشرتك من التغيرات المستمرة في الطقس والملوثات البيئية والعوامل الخارجية الأخرى ضرورة للحفاظ على رطوبة بشرتك.
    ترطيب مثالي:
    الاستخدام المنتظم للصابون المعطر بالمواد الحافظة لن يكون مفيدا لمعظم الناس. لذلك ، اختر الصابون مع الرقم الهيدروجيني الذي يناسب بشرتك. إذا كان لديك بشرة دهنية ، يجب تجنب الصابون والمنتجات التي تحتوي على الزيوت الثقيلة التي يمكن أن تقلل من حجم المسام.
    أما بالنسبة للبشرة الجافة ، يجب عليك استخدام المنتجات التي تحتوي على فيتامين (ه) وزيوت الصبار إذا أمكن ، أو إذا كان لديك الجلد عرضة لحب الشباب ، حاول البحث عن منتجات مصنوعة من مادة هلامية.
    لا تنس أن الحفاظ على بشرتك رطب باستمرار ، يجب عليك الحفاظ على صحة جسمك ومشاهدته شرب اثنين لترا من الماء يوميا والعصائر الطبيعية لمساعدتك على التخلص من السموم من الجسم.
    استخدام الواقي من الشمس:
    الحفاظ على بشرتك رطبة ومشرقة يجب أن تبقيك بعيدًا عن الشمس أو تستخدم واقيات الشمس التي تحمي من أشعة الشمس والأشعة فوق البنفسجية التي تطلقها الشمس والتي تؤدي إلى الشيخوخة المبكرة.
    تجنب التعرض لأشعة الشمس خلال فترات ارتفاع كثافة الشمس قدر الإمكان.
    استخدم واقٍ من الشمس كل يوم ، حتى عندما يكون الطقس غائما وينطبق هذا الإجراء على جسمك بالكامل وعلى وجهك بشكل أساسي.
    كما يساعد الجزر والقرنبيط في حماية بشرتك عند تعرضها للشمس لأنها تحتوي على مغذيات وفيتامينات A و C و E وتندرج تحت فوائد الجزر.

    إرسال تعليق