منار الشاذلى : مركز الأبداع هو بيتى الثانى

 منار الشاذلى : مركز الأبداع هو بيتى الثانى


    يعتبر مركز الأبداع الفنى هو بيتها الثانى الذى تربت فيه منذ أنضمت لورشه الغناء للأطفال ووقتها كان عمرها عشر سنوات و كانت تمتلك موهبه الصوت الجميل وكانت تغنى فى حفلات المدرسه  و بالمصادفه قرأت اعلان لورشه الأطفال فى مركز الابداع على غلاف مجله ميكى و بالفعل أخدها والدها ووالدتها للمركز و تم اختيارها لورشه الأطفال حيث تدربت على الغناء و التمثيل و الأستعراض و شاركت فى تقديم عرض بعنوان " زقزقه " ومن بعدها شاركت فى عدد من المسرحيات التى قدمت على دار الأوبرا من أخراج خالد جلال ثم تفرغت للثانويه العامه و ألتحقت بكليه الآداب جامعه عين شمس قسم نقد و دراما وشاركت فى ثلاث مسرحيات على المسرح الجامعى منها عرض "حريه المدينه" الذى شارك فى احد المهرجانات التى يحكم فيها المخرج خالد جلال و قال لها ان هناك دفعه جديده سوف تقبل فى مركز الأبداع و بالفعل أنضمت للدفعه الثانيه تمثيل والتى تقدم كل ليله بنجاح كبير عرض سينما مصر .. أنها الفنانه الشابه منار الشاذلى التى كان معها هذا الحوار :-


    ما الذى أستفدته من الدراسه فى مركز الأبداع الفنى على يد المخرج خالد جلال ؟
    أعتبر نفسى محظوظه لاننى اتعامل مع استاذ خالد منذ الطفوله .. تعلمت منه الكثير على المستويين الفنى و الأنسانى فهو يخلق فنان مثقف واع .. تعلمت الأنضباط واحترام قوانين المسرح كما تعلمت من خبرات زميلاتى و زملائى لان منهم من يمارس التمثيل منذ سنوات طوال .


    ما هى المشاهد التى تقدمينها فى عرض سينما مصر و على أى اساس اخترتها ؟
    دور سعاد حسنى فى فيلم للرجال فقط و اخترته لاننى أحب سعاد حسنى جدآ .. اشعر ان بداخلى شىء من روحها خاصه شغفها بالفن .. ومشهد من فيلم ثمن الحريه دور كريمه مختار والفيلم من تأليف : نجيب محفوظ و أخراج نور الدمرداش و احب هذا الفيلم جدآ وهو لا يعرض كثيرآ مما شدنى له أكثر ان أذكر الناس به .. كما أغنى أغنيه فيروز من فيلم ياسمين و أغنى لنجاه فى الشموع السوداء و اغنى فى مشهد معبوده الجماهير و شىء من الخوف و غزل البنات .

    ما الذى تحبينه أكثر الغناء أم التمثيل ؟
    لا استطيع الأجابه على هذا السؤال بشكل حاسم لان كلاهما يكمل الآخر فلا أستطيع ان اقف على المسرح كممثله فقط دون أن أغنى كما لا استطيع الغناء بدون ان اظهر أحساسى كممثله فالغناء و التمثيل كلاهما مرتبط بالآخر بشكل لا يمكن التفريق بينهما .

    هل أحلامك ان تكونى مطربه أم ممثله ؟
    أتمنى أن أصبح فنانه شامله . أى عنصر يحتاجه الدور أستطيع تقديمه سواء غناء أو تمثيل و استعراض .

    كيف هو حال الكواليس بينكم ؟
    قضينا أكثر من عام و نصف منذ البروفات وحتى العرض فأصبحنا عائله واحده .. حيث يحرص المخرج خالد جلال على ان يكون كل ابناء و بنات الورشه فى حاله من الصداقه .

    كل ليله يحضر العرض نجوم كبار هل تتذكرين تعليق لأحدهم اثر فيك ؟
    الحمد لله تلقينا الكثير من التعليقات الأيجابيه على العرض وكان التعليق الذى يتردد حول دورى ان الحاضرين يفاجئوا باننى بعد ان أغنى طوال العرض أمثل فى المشهد الأخير كما تلقيت تعليقات ايجابيه عن تلحينى اغنيه مشهد اطار العرض .

    ما هى احلامك بعد التخرج من مركز الأبداع الفنى ؟
    اتمنى المشاركه فى  اعمال فنيه بنفس جوده الأفلام التى نقدم مشاهد منها الأفلام التى رسخت فى وجدان الجمهور المصرى .

    إرسال تعليق

    ----------