3 حيل سحرية لا تتوقعها لإزالة صفار الأسنان بعد التدخين

3 حيل سحرية لا تتوقعها لإزالة صفار الأسنان بعد التدخين


    3 حيل سحرية لا تتوقعها لإزالة صفار الأسنان بعد التدخين

    إزالة صفار الأسنان من التدخين، من أكثر الطرق بحثا بالنسبة للرجال والنساء، الذين يحاولون إيجاد أي طريقة لـ تبييض الأسنان وإزالة الطبقة الصفراء منها والناتجة عن شرب السجائر، وعلى الرغم من أن هناك عدة عوامل تسهم في تغير لون الأسنان ، فإن النيكوتين هو أحد الأسباب التي يمكن أن تتغير بها الأسنان مع مرور الوقت.

    ورغم كل ما تفعله السجائر بالأسنان، إلا أنه يمكن إزالة صفار الأسنان من التدخين بطرق طبيعية منزلية دون وصفة طبية، ومع تكرار استخدامها عدة مرات مع غسل الأسنان، تساعد في جعل أسنانك أكثر إشراقًا وبياضًا مرة أخرى.

    كيف يسبب التدخين صفار الأسنان ؟
    يؤدي التدخين أو استخدام مضغ التبغ إلى جعل مينا أسنانك أكثر عرضة للبقع ، وبمجرد البدء في استخدام منتجات النيكوتين ، لن تستغرق أسنانك وقتًا طويلًا حتى تأخذ مظهرًا باللون الأصفر.

    ولا تتوقف المشكلة فقط عند اصفرار الأسنان بسبب التدخين، لكن شرب السجائر يضر بصحة اللثة أيضًا، ووفقًا للدراسات فإن الشخص المدخن لديه ضعف خطر الإصابة بأمراض اللثة من غير المدخن، وإذا استمر في التدخين قد يؤدي الأمر في النهاية إلى تلف اللثة .

    إزالة صفار الأسنان من التدخين :
    الأمر بالنسبة للشخص المدخن يختلف كثيرًا عن غير المدخن، فعملية إزالة صفار الأسنان يمكن أن تتم بعدة طرق منها :

    1-إزالة صفار الأسنان بالتبييض لدى طبيب أسنان، وهي إجراء بسيط يفعله الكثير ومناسب نسبيًا من حيث النفقات، فلا تحتاج سوى زيارة مرة واحدة لطبيب الأسنان وإجراء عملية تنظيف و تبييض الأسنان والتي قد لا تحتاج اكثر من ساعة، وقد تستمر نتيجة هذه العملية لمدة سنتين أو ثلاث، لكن بالنسبة للشخص المدخن، فلا تستمر نتائجها سوى أكثر من عام .

    2-إزالة صفار الأسنان من التدخين باستخدام معاجين الأسنان المخصصة للتبييض وكذلك أشرطة التبييض والمناديل المخصصة للأسنان، وذلك عن طريق استخدام أي من هذه المنتجات الجاهزة التي تباع في الصيدليات، ما لا يقل عن 3 مرات يوميًا بالنسبة للشخص المدخن حتى لا تتراكم مادة النيكوتين على الأسنان بشكل مستمر فيصعب إزالتها.

    3-إزالة صفار الأسنان من التدخين في المنزل :
    وهنا يحاول الشخص المدخن إزالة صفار الأسنان من التدخين بطرق طبيعية منزلية دون وصفة طبية، من خلال بعض المواد الطبيعية والطرق الشائعة حول تبييض الأسنان بمواد من المنزل وهي سهلة وسريعة وغير مكلفة مثل العمليات المتخصصة في تبييض الأسنان، لكن في حالة الشخص المدخن لن يحصل على النتيجة المرجوة لـ إزالة صفار الأسنان من التدخين في وقت سريع أو بنسبة 100% لأن الأسنان في هذه الحالة تكون مختلفة تمامًا عن أسنان الشخص غير المدخن، فتحتاج مزيد من الصبر والمداومة على الوصفات الطبيعية حتى الحصول على أسنان بيضاء نظيفة .

    طرق إزالة صفار الأسنان من التدخين في المنزل :

    - صودا الخبز "بيكربونات الصوديوم"
    وهي طريقة شائعة لـ إزالة صفار الأسنان بشكل سريع، وذلك عن طريق غمس الفرشاة في مسحوق صودا الخبز وتفريش الأسنان بها، لكن عند استخدام بيكربونات الصوديوم للأسنان يجب توخي الحذر؛ لأن الإفراط في استخدامها يسبب تآكل طبقة المينا، لذا من الأفضل تطبيق هذه الطريقة مرة واحدة بالأسبوع.

    - خل التفاح
    وهو مفيد في قتل البكتريا وتنظيف الفم وتبييض الأسنان، ويتم استخدامه عن طريق وضع ملعقة كبيرة من خل التفاح في ربع كوب ماء، ومضمضة الفم والأسنان بها وتركها لمدة دقيقتين.

    - الليمون
    وهو وسيلة فعالة وآمنة في تبييض الأسنان وقتل البكتريا، عن طريق تدليك الأسنان بنصف فص ليمون لمدة 5 دقائق ثم شطفها.

    مصدر المعلومات موقع healthline الطبي .





    إرسال تعليق

    ----------