محامي شهيد الشهامة يعلن فيديو المشاجرة الأولى سيضاعف من عقوبة راجح والمتهمين

مواضيع مفضلة

محامي شهيد الشهامة يعلن فيديو المشاجرة الأولى سيضاعف من عقوبة راجح والمتهمين



محامي شهيد الشهامة يعلن فيديو المشاجرة الأولى سيضاعف من عقوبة راجح والمتهمين



قال أحد محامي محمود البنا، شهيد الشهامة، أن فيديو المشاجرة الأولى الذي التقطته كاميرات المراقبة في الشوارع قبل ارتكاب الجريمة بأيام سيضاعف من العقوبة على المتهمين.

ونقلت "بوابة الوفد الإلكترونية" عن أحد محامي الشهيد محمود البنا قوله إن فكرة التخلص من "شهيد الشهامة" لم تكن بالصدفة، حيث أن المتهمين خططوا عدة أيام لقتله.

وأشار المحامي إلى انه لا يمكن توصيف القضية بأنها ضرب أفضى إلى موت أو مشاجرة.

وأضاف المحامي أن المتهم الرئيسي في القضية، وهو محمد أشرف راجح، ثبت أنه أقل من 18 عاماً، وبذلك لن يحصل على عقوبة الإعدام، مشيراً إلى أن أقصى عقوبة ستوقع عليه هي السجن 15 عاماً.

وكانت محكمة جنايات الطفل، المنعقدة بمحكمة شبين الكوم بالمنوفية، قد أعلنت، في وقت سابق اليوم، سِنّ محمد أشرف راجح، المتهم الرئيسي في واقعة قتل محمود البنا، المعروفة إعلاميا بقضية "شهيد الشهامة"، في مركز تلا، وثبت للمحكمة أن المتهم راجح يبلغ من العمر "17 سنة و11 شهرا و6 أيام".

وكانت مديرية أمن المنوفية قد عززت من تواجدها بمحيط محكمة شبين الكوم، قبل بدء ثاني جلسات محاكمة المتهمين بقتل محمود البنا شهيد الشهامة، وكثفت من تواجدها تحسبا لقيام أي أعمال عنف من قبل عناصر شغب.

وانتشرت قوات الأمن في الشوارع المؤدية للمحكمة، وأغلقت الشوارع المؤدية لها، مستعينة بأوناش تابعة لإدارة المرور. وتواجد أفراد من رجال الشرطة بزيهم المدني والميري بمحيط المحكمة، وقاموا بوضع حواجز حديدية وعمل بوابيتن عبور للمواطنين وعدم السماح لهم بالمرور إلا بعد الإطلاع على هوياتهم الشخصية، ومنعوا تواجد المواطنين خارج المحكمة، والسماح بالدخول لمن لهم مصالح بالداخل.

وانطلقت اليوم، الأحد، ثاني جلسات محاكمة المتهم محمد أشرف عبد الغني راجح و3 آخرين، لاتهامهم بقتل "محمود البنا" والمعروف باسم "شهيد الشهامة" حيث عقدت الجلسة مغلقة داخل إحدى قاعات محكمة شبين الكوم الجزئية، أمام محكمة جنايات الأحداث بحضور القاتل الرئيسي محمد راجح وال ٣ متهمين الآخرين، وكذلك حضور والد المجني عليه والمحامين وكذلك شهود الإثبات ورجال من قوات الأمن.

إرسال تعليق

-

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف