استخرج شهادة الوفاة من الهاتف في دقائق لأقارب الدرجة الأولى

استخرج شهادة الوفاة من الهاتف في دقائق لأقارب الدرجة الأولى


    استخرج شهادة الوفاة من الهاتف في دقائق لأقارب الدرجة الأولى

    خدمات إلكترونية دائما ما تسعى وزارة الداخلية لتقديمها للمواطنين عن طريق بوابتها الإلكترونية الرسمية، تسهيلا عليهم وتقديما للخدمات المطلوبة بصورة أفضل.

    وبعد إطلاق إشارة البدء للبوابة الإلكترونية لوزارة الداخلية، في إطار الاحتفالات بالأعياد 67 للوزارة، وذلك خلال حفل أكاديمية الشرطة الذي أقيم بمقتبل العام الحالي للاحتفال بذكرى عيد الشرطة، تقدم الوزارة خدمة استخراج شهادة وفاة من الهاتف خلال دقائق.

    ولاستخراج شهادة وفاة سيتطلب من المستخدم تسجيل الدخول على موقع وزارة الداخلية https://moi.gov.eg/، ويتم فتح دليل الخدمات من أعلى يمين البوابة الإلكترونية، ومن ثم من أسفل الأحوال المدنية الضغط على شهادة وفاة.

    سيتم نقل المستخدم إلى صفحة ويب جديدة سيظهر بمنتصفها شهادة وفاة وبجواره عدد الأشخاص وبالأسفل كلمة التالي، ومن ثم تتبع الخطوات ووضع البيانات المطلوبة، وهو الأمر الذي سيتطلب 15 دقيقة للانتهاء.

    وحددت وزارة الداخلية ضوابط استخراج شهادات الوفاة من خلال الإنترنت، فيجب أن تكون شهادة الوفاة مطبوعة سابقًا، ويجب كتابة اسم المتوفى واسم ام المتوفى ثلاثي او رباعي، ويجب أن يكون مقدم الطلب أحد أقرباء الدرجة الأولى فقط.

    إرسال تعليق

    ----------