أبرزها الأدوات الكهربائية والسيارات .. انخفاض أسعار السلع نهاية العام بعد تراجع الدولار

أبرزها الأدوات الكهربائية والسيارات .. انخفاض أسعار السلع نهاية العام بعد تراجع الدولار



    أبرزها الأدوات الكهربائية والسيارات انخفاض أسعار السلع نهاية العام بعد تراجع الدولار


    كشف النائب عمرو الجوهرى، عضو اللجنة الاقتصادية بالبرلمان عن أسباب عدم انخفاض أسعار السلع حتى الآن على الرغم من تواصل تراجع سعر الدولار فى السوق.

    وقال الجوهرى فى تصريحات لـ"صدى البلد" إن المستوردين من التجار لازالوا لديهم بضاعة فى المخازن سعرها محدد بقيمة الدولار 17 جنيها قبل هبوطه إلى 16.19 جنيه للبيع، الأمر الذي دفعهم إلى بيع هذه البضائع بالأسعار القديمة حينما كان سعر الدولار قيمته 17 جنيها.


    وأشار إلى أن الأمر يتطلب مرور وقت معين لحين التخلص من هذه البضاعة التي تم تخزينها وقت وصول الدولار إلى 17 جنيها.

    وتوقع عضو اللجنة الاقتصادية بالبرلمان أن يتم الانتهاء من أزمة هذه البضائع المخزنة طبقا لسعر الدولار بقيمة 17 جنيها خلال شهرين، على أن يتم انخفاض أسعار السلع خلال شهرين بعد بيع هذه البضائع المخزنة.

    وشهدت أسعار صرف الدولار والعملات الأجنبية، استقرارا أمام الجنيه المصري خلال ختام تعاملات اليوم، الاثنين ، 28 أكتوبر 2019، وفقا لآخر التحديثات الواردة عبر الموقع الرسمي للبنك المركزي المصري.

    سعر الدولار مقابل الجنيه اليوم الاثنين 28-10-2019 بختام التعاملات.

    وبلغ سعر الدولار نحو 16.07 جنيه للشراء و16.19 جنيه للبيع، بينما سجل اليورو نحو 17.80 جنيه للشراء 17.95 جنيه للبيع، في حين سجل الجنيه الإسترليني نحو 20.60 جنيه للشراء و20.77 جنيه للبيع.


    وأكد أن هذه السلع التى من المتوقع أن يتم انخفاضها نهاية العام الحالى هى السلع التموينية من الزيت والسكر وغيرها والأدوات الكهربائية والأجهزة المنزلية والمحاصيل الزراعية والسيارات المستوردة و سيارات التجميع المحلى والفاكهة المستوردة.

    إرسال تعليق

    ----------