ما هو الدبال أهم العناصر تربة

ما هو الدبال أهم العناصر تربة


    الدبال هو واحد من أهم العناصر في تربة

    النظر في الدبال هو واحد من أهم العناصر في تربة الحديقة الخاصة بك ، لا يبدو أنه يحظى بالكثير من الاهتمام، في الواقع ، لم يسمع الكثير من الناس عن الدبال واعتبروه مجرد سماد.

    الدبال ، الذي أصبح يعرف باسم "الذهب الأسود" للمزارعين ، هو ما تبقى عندما يتحلل السماد العضوي الخاص بك لتكوين تربة داكنة وغنية بالمواد الغذائية.

    يساعد التسميد لخلق تربة غنية بالدبال في تعزيز مبادئ الزراعة المتجددة عن طريق إثراء التربة والنظام الإيكولوجي.
    ما هو الدبال (من ما هو مصنوع)

    الدبال (المعروف باسم HUE-mus) يُعرف باسم حياة التربة - ويعني "الأرض" و "الأرض" في اللاتينية. إنها نتيجة التسميد المتحلل ، أو المواد العضوية ، وهي غنية بالكائنات الحية الدقيقة التي تسمح للنباتات بامتصاص العناصر الغذائية.

    عندما تتحلل المادة النباتية والحيوانية في السماد العضوي أو التربة بشكل كامل ، فإن ذلك يخلق الدبال، إنها مكونة مما يسمى المواد الدبالية ولديها ثبات إسفنجي مسامي.

    تشمل المواد الدبالية الموجودة في الدبال ما يلي:
    حمض الدبالية
    حمض الفولفيك
    حومين

    عندما تضاف هذه المواد الدبالية إلى التربة ، غالباً ما يرى المزارعون زيادات كبيرة في غلة المحاصيل، يعمل حمض الدبالية والمواد الأخرى كوسيلة لنقل المواد الغذائية من التربة إلى النبات، أنها توفر الماء والمواد المغذية الحيوية إلى جذور النبات.

    تعد إضافة هذه المسألة المهمة إلى التربة السطحية أحد الإجراءات الأساسية للزراعة الدائمة ، حيث إنها تساهم في تجديد التربة.
    الدبال مقابل السماد

    وغالبا ما تستخدم مصطلحات الدبال والكومبوست بالتبادل،
    الدبال هو السماد متحللة تماما، على الرغم من أنك لم تعد ترى منتجات النفايات التي أضفتها إلى السماد العضوي ، إلا أن الأمر يستغرق سنوات حتى تتحلل هذه البضائع تمامًا وتصبح دبال.

    حتى بعد إضافة السماد العضوي إلى حديقتك ، فسوف تستمر في التحلل حيث تتآكل البق والبكتيريا والفطريات والكائنات الحية، هذه الإجراءات المجهرية تحول ببطء التربة السماد إلى مواد غنية بالمواد الغذائية.
    لماذا الدبال مهم (الفوائد)


    يحتفظ بالرطوبة في التربة : الحمص يجعل التربة إسفنجية حتى تتمكن من الاحتفاظ بالماء عندما تحتاج إليها والعودة بعد نقعها، يمكن للتربة الغنية بالدبال ، التي تحمل 80-90 في المئة من وزنها في الرطوبة ، أن تزيد من مقاومة الجفاف.
    يحل التربة : الدبال في التربة يسمح لتحسين التهوية والصرف، عندما لا تحتوي التربة على ما يكفي من هذه المواد ، تصبح مضغوطة جدًا وقد تشكل قشرة لا تسمح للهواء أو المطر أو الماء بالمرور، لأنه يحتوي على اتساق متفتت ، وهذا يسمح أيضًا للأكسجين بالمرور عبر التربة والوصول إلى جذور النباتات.
    يحافظ على حرارة التربة : نظرًا لأن التربة الغنية باللحم هو لونها بني غامق ، فإنها تجذب ضوء الشمس، هذا مفيد بشكل خاص خلال الأشهر الباردة ، ويساعد على تسخين التربة الباردة.
    إمدادات المواد الغذائية للنباتات : تتكون هذه المواد الغنية بالمغذيات من كائنات التربة التي تتغذى على محتوى المواد العضوية، عند استخدام السماد العضوي أو السماد العضوي لإنشاء دبال ، فإن هذا يزيد من النشاط الميكروبي للتربة ويوفر العناصر الغذائية، يعتبر النيتروجين من أهم العناصر الغذائية في الدبال وهو ما يدل عليه البحث وهو أحد أهم العناصر الغذائية في النظم البيئية الطبيعية والزراعية.
    يحمي التربة : يسمح التركيب الكيميائي الحيوي للدبال بالعمل كحاجز عازل ، والحفاظ على ظروف صحية ومنع المواد السامة أو المعادن الثقيلة من دخول النظام البيئي. قد يساعد حتى في منع المرض في النباتات.
    يساعد في الحفاظ على الفطريات الفطرية : الفطريات هي فطريات مفيدة تعزز صحة جذور النباتات. تعتبر هذه الفطريات أسمدة بيولوجية طبيعية تزود التربة بالعناصر المغذية وحماية مسببة للأمراض.
    كيف صنعت {الدبال}

    في الطبيعة ، يتم عمل الدبال عندما تتفكك الأوراق والأغصان وبقايا الحيوانات إلى عناصر كيميائية أساسية. تعمل هذه العناصر داخل التربة كمواد مغذية للنباتات ، مما يسمح لها بالعيش والنمو، بمجرد أن تتحلل المسألة ، يتم إنشاء المادة الغنية بالمغذيات، تساعد ديدان الأرض على مزجها مع المعادن الموجودة في التربة.

    في المزارع ، يتم صناعة الدبال من خلال إضافة السماد إلى التربة، إذا لم تتمكن من الوصول إلى السماد من الأبقار أو الماعز أو الخيول ، فيمكن صنع الدبال بواسطة السماد العضوي.

    ينطوي التسميد على جمع المواد المتحللة التي تنهار وتتحول إلى تربة غنية بالمواد المغذية، لتصنيع مواد غنية بالمواد المغذية ، فإن التسميد في حديقة منزلك وإضافته إلى التربة بمجرد تفكيكه سيؤدي إلى تحسين نمو النباتات وصحتها.
    كيفية زيادة الدبال

    لزيادة الدبال ، ستحتاج إلى إنشاء سلة سماد تجمع نفايات الحديقة. لجعل السماد ، ببساطة إضافة الأوراق والأعشاب الضارة ، العشب ، قصاصات النبات ، النفايات النباتية وأكثر في كومة في الهواء الطلق أو صندوق.

    بعض العناصر التي يمكنك إضافتها إلى السماد العضوي DIY لتسريع عملية صناعة الدبال تشمل:
    الخضروات النوى والنفايات
    مكعبات الذرة المفرومة
    نفايات الفاكهة
    الخبز المصبوب
    أرضيات المقهى
    أوراق الشاي
    قصاصات العشب
    الفروع
    اغصان
    الأوراق المجففة
    تمزيق الورق المقوى غير المعالج

    تأكد من الحفاظ على رطوبة الكومبوست حتى تتمكن عملية التحلل من الاستمرار، خلال فترات الجفاف ، يمكنك ترطيب السماد باستخدام خرطوم المياه، هذا سوف يساعد على تحطيم المادة العضوية.

    يعد تحويل كومة السماد طريقة رائعة أخرى لتسريع عملية التحلل بحيث تصبح التربة الغنية بالدبال، بمجرد أن تنهار القصاصات والنفايات الموجودة في السماد الخاص بك تمامًا وكل ما تبقى هو تربة متفتتة ، يصبح جاهزًا لإضافته إلى أسرتك النباتية.

    تتضمن بعض الطرق الأخرى لزيادة كمية المواد الغنية بالمغذيات في التربة حرث التربة واستخدام الأسمدة النيتروجينية المركزة.
    هل يمكن أن يكون أكثر من اللازم؟ (سلبيات محتملة)

    على الرغم من أن هذه المادة الغنية بالمغذيات معروفة بزيادة غلات النباتات والمحاصيل بشكل كبير ، إلا أنه قد يكون هناك بعض الجوانب السلبية لوجود الكثير من الدبال، لأنها تحتفظ بالمياه ، قد تصبح التربة رطبة جدًا في ظروف شديدة الرطوبة.

    ومع ذلك ، يتعين على معظم المزارعين والبستانيين العمل للحفاظ على هذه المادة الغنية بالمغذيات عن طريق التسميد والتسميد وحرث التربة.
    افكار النهائية ( الدبال )

    الدبال يسمى "الذهب الأسود" لأنه بمثابة الحياة في التربة.

    إنها مادة غنية بالمواد المغذية موجودة عندما تتحلل المواد العضوية، بسبب نسيجها المسامي ، فإنه يحتفظ بالماء ويفقد التربة، كما أنه يوفر المواد الغذائية ، ويحمي النباتات ويزيد من غلة النباتات.

    لزيادة هذه المادة المهمة في تربتك ، يمكنك إنشاء سماد عن طريق إضافة نفايات الفناء والمطبخ إلى كومة رطبة، بمجرد أن تتحلل المادة العضوية ، تصبح مادة غنية بالمواد المغذية يمكن إضافتها إلى التربة.

    إرسال تعليق

    ----------