كل ما تحتاج لمعرفته حول عدسة المجوهرات

كل ما تحتاج لمعرفته حول عدسة المجوهرات




    العدسة للمجوهرات

    يتطلب دخول عالم المجوهرات معرفة بلغات المجوهرات الأساسية المستخدمة على نطاق واسع في هذه الصناعة. والأداة الأكثر شيوعا المستخدمة في صناعة المجوهرات هي العدسة لصائغ المجوهرات. كمستثمر ، هناك سبب واضح لسبب وجوب معرفة كيفية استخدام العدسة للمجوهرات ، حتى لو رغب تاجر التجزئة في عكس ذلك تمامًا.

    في حين أنه بالنسبة للمالكين وتجار التجزئة ، فإن استخدام العدسة لصائغ المجوهرات أمر شائع ، فالعميل هو الذي يقف في وجه التغير في الخداع ، بالنظر إلى معرفته المحدودة بالمجال. استخدام العدسة ليس بالأمر الصعب. ومع ذلك ، فإنه يتطلب ممارسة لتحديد التناقضات دقيقة.
    ما هو العدسة الجواهري

    العدسة هي عدسة مكبرة صغيرة يستخدمها الجواهريون لقياس وفحص أحجارهم. الأداة قابلة للطي بسهولة وقياسها حوالي نصف بوصة مع مجموعة من التكبير.
    أنواع:

    يرصد واحد العدسة مع عدسة واحدة مع التكبير المقيد المسموح بها.
    العدسة الثلاثية تحتوي على ثلاثة عدسات. وهذا يسمح بفحص أفضل وحل المشكلات المتعلقة بالألوان.

    قوة التكبير

    تتوفر العدسات اللاصقة بعدة أصناف ، كل منها مصنّف برقم يحدد قوته المكبرة. على سبيل المثال ، 3X loupe يجعل الكائن يظهر ثلاث مرات حجمه الفعلي.
    فهم المصطلحات العدسة

    عند العمل مع العدسة ، يجب أن تكون على دراية بمصطلحاتها للاستفادة من إمكاناتها
    البعد البؤري: هو المسافة بين الكائن والعدسة للحصول على أفضل تركيز والتكبير. هذا الطول يتناسب عكسيا مع قوة التكبير.
    مجال الرؤية: يشير إلى حجم المنطقة المرئية من خلال العدسة. هذا الرأي يتناسب عكسيا مع القوة المكبرة.
    عمق الحقل: يقيس المسافة باتجاه الكائن بعيدًا عن الكائن الممكن وبعيدًا عنه مع التركيز على الكائن. كلما زادت قوة العدسة ، قل الحقل.

    كل شيء في التفاصيل


    وتقدر قيمة الأحجار الكريمة أو الماس لجودته وتألقه. على الرغم من أن الحجر قد يبدو لامعًا من العرض العلوي ، إلا أنه التفاصيل التي تميز بعضها عن بعض. وبالتالي ، فإن العدسة الخاصة بصائغ المجوهرات تساعد على عرض هذه التفاصيل الدقيقة عن قرب. بمساعدة loupe ، يمكن للعميل عرض التفاصيل التالية التي تكون مرئية من العيون المجردة:
    الشقوق الصغيرة داخل أو على سطح الحجر
    رقائق والعيوب على حواف / زوايا الحجر
    إذا تم تأمين الحجر بشكل كاف من قبل مدي أو الشق.

    يتم تصنيف الأحجار الكريمة والماس وسعرها على أساس الوضوح واللون. لذلك ، ينبغي أن يكون المرء آمناً للاستثمارات التي قاموا بها عن طريق فحص مشترياتهم بشكل صحيح.
    وهو أفضل العدسة

    العدسة الأفضل والأكثر تفضيلاً لمشاهدة المجوهرات هي العدسة المكبرة ثلاثية الأبعاد 10X. يسمح النطاق بالكشف حتى عن أقل العيوب التي لا تترك مجالًا للاشتباه ويستخدمها معامل تقدير الأحجار الكريمة لتصنيف الماس.

    علاوة على ذلك ، يجب أن يكون للعدسة جسم أسود. يساعد هذا اللون في تقليل الانعكاسات ولا يضيف لونًا خارجيًا مثل الذهب والفضة وما إلى ذلك. بينما العدسة هي وسيلة مثالية لدعم قيمة عملية الشراء ، إلا أنها ليست سهلة الاستخدام. يتطلب المرء ممارسة متسقة للتعرف على عمله ووظائفه.

    أثناء شراء المجوهرات الماسية بالجملة أو أي أحجار كريمة أخرى ، يُنصح دائمًا بفحصها تحت العدسة.

    يمكنك الحصول على مساعدة من موظفي البيع بالتجزئة في من شركات مقابل المال حول كيفية استخدام العدسة بشكل صحيح. من ذوي الخبرة والكياسة يجدون تجربة لا تنسى.

    لا تشتري المجوهرات على عجل ، ودرس بعناية كل جانب من جوانب عملية الشراء ، ودع تجار التجزئة يجيبون على جميع أسئلتك. استثمر بحكمة واستثمر بذكاء.

    إرسال تعليق

    ----------