الماس الأزرق نادرًا وقيمًا

مواضيع مفضلة

الماس الأزرق نادرًا وقيمًا




مجوهرات الماس الأزرق نادرًا

الماس هي إبداعات رائعة للأرض ، التي فازت بقلوب البشر بجمالها وبريقها. يصعب تفويتها لمعانًا مدهشًا وأشعة الضوء النابضة بالحياة التي تنعكس عليها.

بينما يعشق الناس جميع أنواع الماس ، إلا أن القطع النادرة لها قيمة خاصة. قوة ومجد قطعة فريدة من الماس يمكن أن تضيء محيطنا ، وكذلك الحال مع Blue Diamonds. يعد الماس الأزرق الغني والنادر من أكثر الأحجار قيمة وجمالا في العالم.

على الرغم من أن الماس الأبيض / الأصفر مشهور ، إلا أن اللون الأزرق هو الذي يميز هذا الماس ويجعل الرؤوس تدور. ومع ذلك ، فإن اللون ليس السمة الوحيدة التي تجعل هذا الحجر مرغوبًا فيه. احتمالات العثور على الماس الأزرق في منجم نادرة مثل 1 إلى 10000. فيما يلي بعض الحقائق عن الماس الأزرق الجميل الذي استحوذ على إعجاب الجميع منذ أربعة قرون:

لماذا الماس الأزرق



تحصل هذه الماسات النادرة على اللون الأزرق الفاتن بسبب التلوث الناجم عن ذرات البورون في ذرات الكربون. عادة ، يأتي أفضل اللون الأزرق من نسبة 1 البورون إلى مليون ذرة كربون. مع زيادة مقدار البورون ، يزداد تركيز اللون الأزرق أيضًا.
الماس - اللون الثانوي

العثور على الماس الأزرق النقي ليس أقل من معجزة. يعزى ذلك إلى حقيقة أن الألماس الأزرق يأتي فعليًا مع صبغة ثانوية من اللون الرمادي أو الأخضر ، وهي أيضًا ذات قيمة ولكنها غير مرغوبة مثل نظيراتها الزرقاء النقية.
الماس - اللون على وضوح:

يتم تسعير Blue Diamonds ، مثل أي الماس الملون الآخر ، حسب لونها بدلاً من وضوحها. من المؤكد أن الفوز سيحقق لهم ثمنًا رائعًا ، ولكن الماس الأزرق سوف يسرق دائمًا العرض.
الماس - لون التقسيم:

يشير تقسيم اللون إلى توزيع غير متساوٍ للألوان في الحجر. الماس الأزرق فريسة لهذا الشرط. لذلك ، يصعب على قاطع الألماس صياغة قطعة بتركيز لوني متساوي ، لأنهم يحجمون عن إهدار قيراط زائد في عملية تشكيل الماس هذه.
الماس - الهند وأفريقيا

حتى القرن السابع عشر تقريبًا ، كانت الهند رائدة في إنتاج الألماس الأزرق ، الذي تخطته فيما بعد إفريقيا ، حيث بدأ ظهور الألماس الأزرق في مناجم كولينان بجنوب إفريقيا.
الماس - مشهور ولعن

اكتسبت Blue Diamonds مكانة كونها واحدة من أكثر الماسات المرغوبة في العالم ، وخاصة المزادات. أغلى ماس يتم بيعه في مزاد كان "Blue Moon" 12.03 قيراطًا.

بصرف النظر عن ذلك ، يعد "Hope Diamond" الشهير الذي يرجع تاريخه إلى القرن السادس عشر والذي كان ملكًا للإمبراطور الفرنسي لويس الرابع عشر ، أحد الماسات المشهورة بشكل لا يصدق. التي ظهرت في تاريخ البشرية.

إرسال تعليق

-

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف