تعطل خدمات جوجل فى سلسلة هواتف من Huawei

تعطل خدمات جوجل فى سلسلة هواتف من Huawei


    تعطل خدمات جوجل فى سلسلة هواتف من Huawei


    أفاد تقرير لوكالة بلومبرج "Bloomberg"، أن أحدث هواتف شركة هواوي الصينية "Huawei Mate 30"، فقدت قدرتها على تثبيت تطبيقات أندرويد المملوكة لشركة جوجل يدويًا.

    ووفقا لما ذكره موقع "سي نت" التقني، أوضح الباحث الأمني جون وو ​​"John Wu"، العملية التى تسمح لمالكي هواتف هواوي Huawei Mate 30 Pro و Huawei Mate 30، من تنزيل وتثبيت التطبيقات الرئيسية لجوجل يدويًا، وهذه الطريقة التي تعتند في استخدمها على تطبيق يسمي "LZPlay"، الذي يتيح تثبيت تطبيقات وخدمات جوجل على هواوى ميت 30، وعلي ما يبدو لم تعد تعمل تلك الطريقة.

    وتعتبر سلسلة Huawei Mate 30 هى أحدث هواتف ذكية تطلقها "هواوي" منذ أن أدرجتها إدارة الرئيس الأمريكي في القائمة السوداء للتجارة في منتصف شهر مايو الماضي، مدعية أنها تتجسس على الولايات المتحدة لصالح الصين من باستخدام هواتفها هو ما تنفيه الشركة تماما.

    ويعتبر شحن سلسلة هواتف Huawei Mate 30 دون دعم تظان التشغيل أندرويد، وهو نظام تشغيل مفتوح المصدر، مما يعني أن تلك الهواتف لا تملك خدمات جوجل مثل متجر Play أو تطبيقات مثل متصفح كروم أو التطبيق الخاص بالخرائط.

    وبعد إيقاف شركة جوجل لرخصه هواوي لاستخدام نظام التشغيل أندرويد، لذلك لجات هواوي في شهر أغسطس الماضي إلى تطوير نظام التشغيل الخاص بها، والذي يسمي "HarmonyOS" والتى لم تقم الشركة بإضافته لأحدث هواتفها بدون سبب واضح.

    إرسال تعليق

    ----------