احذر .. 5 أطعمة تقتل ببطء أبرزها العسل الخام

مواضيع مفضلة

احذر .. 5 أطعمة تقتل ببطء أبرزها العسل الخام



احذر 5 أطعمة تقتل ببطء أبرزها العسل الخام

هناك عدد كبير من الأغذية التي تدخل في نظامنا الغذائي اليوم، وربما لا ندرك مخاطر بعض الأطعمة التي تتواجد في منازلنا. هناك مجموعة من الأطعمة على الرغم من إيجابياتها إلا أنها تقتل ببطء بسبب الآثار السلبية التي تعود بها على صحة الإنسان إليكم خمسة منها.

السمن
يحتوي السمن على نسبة عالية جداً من الدهون غير المشبعة والتي ترتبط بشكل كبير بأمراض القلب والأوعية الدموية، كمان أن هناك عواقب أخرى ضارة جراء تناوله إذ يؤثر على الرضاعة الطبيعية بالنسبة للأم المرضع وذلك بسب تحول الدهون المتواجدة به مما يقلل من جودة حليب الأم، إضافة إلى أن تناوله يعمل على زيادة كمية الأنسولين عن الحد الطبيعي.

المشروبات الغازية
تعد المياه الغازية والنكهات الاصطناعية والمحليات أهم ثلاثة مكونات لهذا المشروب المشهور عالمياً
إضافةً إلى ذلك تحتوي هذه المشروبات على عدد هائل من السعرات الحرارية التي تضاف إلى نظامك الغذائي ولكن دون أي تأثير إيجابي على صحتك.
ويتم تحويل كمية كبيرة من السكريات عن طريق الكبد إلى الغلوكوز عن طريق الكبد وبعد ذلك تخزن داخل الجسم كدهون.

مشروبات الطاقة
قد تشعر بأن مشروبات الطاقة التي تزيل شعور التعب والإجهاد لديك مفيدة إلا أنك لم تدرك مخاطرها بعد؟
تتكون هذه المشروبات من كمية كبيرة من الكافيين والتوارين وفيتامين ب والغلوكوز، ودمج هذه المواد مع بعضها البعض غير آمن عند تناول جرعات عالية، وتأثيرها السلبي على الجسم مشابه لتأثير تعاطي المخدرات أو التدخين وشرب الكحول.

العسل الخام
لا يخضع العسل الخام لعملية البسترة لتقليل السموم الضارة به، ونتيجة لذلك غالباً ما يحتوي هذا المنتج على سموم مضرة بصحة الإنسان، ومن الممكن أن يشعر الإنسان بعد تناوله بالدوخة والتعرق والغثيان.

التونة

التونة من أفضل أنواع الأسماك، ولم تكن التونة مضرة سابقاً، ولكن أصبحت كذلك بعد مشكلة تلوث المحيطات، وبسبب ذلك تمتص سمكة التونة كمية كبيرة من الزئبق، لهذا السبب علينا التحكم بكمية التونة التي نأكلها أو ربما نستبدلها بالأسماك الأخرى الأقل تعرضاً للزئبق.
لهذا السبب يجب علينا جميعاً التحكم في جرعات التونة التي ندرجها في نظامنا الغذائي أسبوعياً، وربما نستبدل هذا الطعام اللذيذ ببعض البدائل الأخرى الأقل تعرضاً للزئبق.

إرسال تعليق

-

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف