أسوأ 5 أطعمة لمرضى السكري (صور)

مواضيع مفضلة

أسوأ 5 أطعمة لمرضى السكري (صور)



أسوأ 5 أطعمة لمرضى السكري (صور)

تؤثر الأطعمة على نمط حياة مريض السكري فبعضها يسبب ارتفاع الجلوكوز في الدم، ما يؤدي إلى الإصابة بمشكلات صحية مزعجة أبرزها الالتهابات.
يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية، أسوأ أطعمة لمرضى السكري، وفقًا لموقعي " Health Line, Medical News To Day”.

1-اللحوم الحمراء

تحتوي اللحوم الحمراء مثل اللحم البقري ولحم الضأن على نسبة عالية من البروتينات والدهون غير المشبعة وهذه المكونات تزيد من نسبة الجلوكوز، ما يؤدي إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم.

2-الدقيق الأبيض

يعتبر الدقيق الأبيض أحد أسوأ الأطعمة لمرضى السكري، والتي تزيد من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني أو صعوبة السيطرة على نسبة السكر للمصابين به، حيث يجعل الجسم يمتص الكربوهيدرات ويحولها سريعًا إلى جلوكوز، ما يؤدي إلى زيادة نسبة السكر بالجسم.

3-الزبادي بالفواكه

يحتوي الزبادي بالفواكه على نسبة عالية من السكريات، ما يؤدي إلى مقاومة الأنسولين في الجسم وزيادة خطر الإصابة بالسكري من النوع الثاني.


4-المقرمشات

تعتبر المقرمشات مثل البسكويت والفشار وغيرها من الوجبات الخفيفة المعبأة، أحد أسوأ الأطعمة لمريض السكري، لاحتوائها على الدقيق المكرر الذي يؤدي إلى زيادة نسبة السكر في الدم ومقاومة الأنسولين.


5-الفواكه المجففة

تفقد الفواكه المياه عند تجفيفها ويضاف إليها تركيز عالٍ من السكريات، ما يجعلها الاختيار الأسوأ لمرضى السكري لاحتوائها على ثلاث أضعاف الكربوهيدرات الموجودة في الفواكه الطازجة.

إرسال تعليق

-

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف