يسبب هذا المرض .. لا تتركي البيض خارج الثلاجة

يسبب هذا المرض .. لا تتركي البيض خارج الثلاجة


    يسبب هذا المرض لا تتركي البيض خارج الثلاجة

    نشاهد في العديد من المراكز التجارية والسوبرماركت وجود كميات كبيرة من البيض خارج الثلاجات، ولكن عادة مانقوم بوضع البيض في الثلاجة بعد شرائه مباشرة من هذه الأماكن، لكن هل تسألت يوما، بأن مايفعلونه في الأسواق خطأ، أم أننا ما نفعله بوضع البيض في الثلاجة هو الأمر الخاطئ.

    يعود سبب وجود البيض في الأماكن التجارية والسوبرماركت خارج الثلاجات أو المبردات، الى أن البيض يمتاز بوجود غشاء رقيق يعزل بياض القشرة ويمكن أن يتلف هذا الغشاء إذا تعرض لتغيرات مفاجئة في درجة الحرارة.
    ولكن اذا ترك البيض لفترة طويلة خارج الثلاجه، فإن ذلك يزيد من فرص دخول السالمونيلا إليه وقد تؤدي السالمونيلا إلى الإصابة بالتهاب المعدة والأمعاء والذين يتميزان بعدة أعراض مرضية منها:
    الغثيان.
    قيء.
    تشنجات البطن.
    إسهال.
    الحمى.
    قشعريرة.
    الصداع.
    دم في البراز.
    ودخول الهواء الى داخل البيض سيؤثر على قوام البياض، أي أن اللون الأبيض لن يكون بدرجة النصاعة نفسها ولن يكون صفار البيض مركزا مثلما يظهر في البيض الذي تضعه في الثلاجة وفقاً لما ذكره موقع "سبوتنيك".
    وحول أفضل طريقة لحفظ البيض فإن ذلك يعتمد على الفترة الزمنية السائدة، ففي الصيف يفضل وضعه في الثلاجة كون البيض قد يفسد بسرعة في الوقت الذي يحتاج فيه الى درجات حرارة منخفضة، لكن عندما يكون الطقس باردا أو معتدلا، يمكن الإحتفاظ به خارج الثلاجة وذلك يعتمد على الطريقة التي ترغب بها بإستخدام البيض.

    إرسال تعليق

    ----------