طارق شوقي : "التعليم مش شهادات.. والتطوير صعب وعاوز وقت"

 طارق شوقي : "التعليم مش شهادات.. والتطوير صعب وعاوز وقت"



    قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن التعليم ليس شهادات فقط، قائلًا: "بنفرح بـ90% بما يعادل في الخارج 40%".
    وأوضح أن "التطوير صعب وبياخد وقت وجهد ونثق في الشباب"، موضحًا أن الوزارة تبذل قصارى جهدها في تطوير المناهج، ففي الثانوية العامة نقوم بتغيير في المناهج وتصليح المسائل المحفوظة، ولكن المشكلة الكبرى في عدم اقتناع الكبار بالتطوير.
    وأضاف، أنه قبل 70 عامًا من الآن كان تصنيف جودة التعليم أفضل من الوقت الحالي، مؤكدًا أن عدد المؤتمرات والتوصيات عن التعليم كثيرة، ولكن عددًا قليلًا من الدول الذي قام بتطبيقها.
    وأشار شوقي في تصريح له، اليوم الثلاثاء، إلى أنه عند الاطلاع على رؤية 2030 سنجد أنه من المقرر تطبيق بنود الإبداع والابتكار منذ الطفولة، لافتًا إلى أن تنفيذ هذه الرؤية يتطلب جهدًا كبيرًا وأن الوزارة حرصت على تطوير المناهج وبدأت في تطبيقها في مرحلة رياض الأطفال.
    وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وافق بالتعجيل في خطوات تطوير المناهج من رياض الأطفال وحتى الصف الثاني الابتدائي ليبدو ذلك التطوير على الطلاب خلال المراحل الدراسية الأخرى

    إرسال تعليق

    ----------