إليكِ بالصور أبرز أدوية الأطفال الخافضة للحرارة..تعرف عليها

مواضيع مفضلة

إليكِ بالصور أبرز أدوية الأطفال الخافضة للحرارة..تعرف عليها




ارتفاع حرارة الطفل من أكثر المشكلات الصحية المزعجة التي يجب التعامل معها بحذر، وعند ارتفاع درجة الحرارة عن 37 يجب إعطاء الطفل الكثير من السوائل وعمل كمادات للمساعدة على خفض الحرارة، بالإضافة للأدوية.
"الكونسلتو" يستعرض في الصفحات التالية قائمة بأبرز الأدوية الخافضة للحرارة للأطفال، وفقًا للدكتور محمد سعيد استشاري طب الأطفال وحديثي الولادة.
1-البروفين

هو مسكن قوي للآلام وخافض للحرارة يحتوي على مادة الإيبوبروفين الفعالة، التي تعمل على خفض الحرارة وتسكين الآلام والالتهابات المختلفة بالجسم، ويعتبر من أفضل الأدوية التي يمكن استخدامها عند ارتفاع الحرارة المصاحب للتنسنين، والناتجة عن الالتهابات الحلقية بالتبادل مع دواء يحتوي على مادة فعالة مختلفة، ومناسب للأطفال فوق العام وتؤخذ الجرعة حسب وزن الطفل، ولا يجب تناوله لمن أقل من 7 كجم.


2-السيتال





السيتال من أبرز الأدوية الخافضة للحرارة المناسبة للأطفال منذ الولادة، حيث يتوافر لمختلف الأعمار، في صورة نقط وشراب وأقماع، يحتوي على مادة البارسيتامول، لذلك فهو فعال في خفض الحرارة وتسكين الألم الناتج عنها، تؤخذ الجرعة من 3 إلى 4 مرات في اليوم حسب حالة الطفل، وفي حالات الارتفاع الشديد في الحرارة لا يمكن الاعتماد عليه فقط، فيحتاج الطفل لتناول عقار آخر بالإضافة له.
3-أدول

أدول شراب 120 مل من الأدوية الفعالة في خفض الحرارة عند الأطفال، ويعتبر من الأدوية الآمنة أيضًا حيث يحتوي على مادة البارسيتامول التي تعتبر آمنة على الكبد والكلى بخلاف بعض الأدوية الأخرى، ويعتبر أدول من الأدوية المناسبة للأطفال قبل العام ويؤخذ على ثلاث جرعات يومية تتحدد وفقًا لعمر الطفل والوزن.

إرسال تعليق

-

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف