شاهد بالفيديو .. نجل توفيق الدقن يروي مفاجات وكواليس رحلة والده في عالم الفن

مواضيع مفضلة

شاهد بالفيديو .. نجل توفيق الدقن يروي مفاجات وكواليس رحلة والده في عالم الفن





شاهد بالفيديو نجل توفيق الدقن يروي مفاجات وكواليس رحلة والده في عالم الفن


كشف المستشار ماضي الدقن نجل الفنان الراحل توفيق الدقن، بداية رحلة والده في عالم الفن، مؤكدا أن توفيق الدقن كان رئيس مدرسة التمثيل أثناء مرحلة الدراسة، وكان في جمعية الشبان المسلمين بالمنيا ضمن الفريق المشارك في التمثيل ويقيم مسرحية كل
عام.

وقال ماضي خلال حواره مع الإعلامي عمرو عبدالحميد في برنامج «رأي عام» المذاع على قناة «تن» إن غياب عبد العزيز خليل كان سبب ظهور توفيق الدقن ليقدم أدوار الشر، موضحا أن والده شخص خجول جدا في حياته الشخصية.

وأضاف، أن الفنانة روحية خالد رشحت والده لتجسد احد الادوار بعدما اصيب الفنان عبد العزيز خليل ليقوم الدقن بحفظ الدور وتجسيده، مشيرا إلى أن تصفيق الجمهور له وهو على المسرح كان يمس روحه ووجدانه، وهذا ما شجعه على دخول السينما وتقديم هذه الأدوار التي نالت إعجاب الجمهور حتى الآن.

وأوضح المستشار ماضي الدقن أن توفيق الدقن هو الوحيد الذي دخل معهد التمثيل بدون اختبارات في العام الثاني، وكان الاول على دفعته وبعدها بدأ مشواره الفني، لافتا إلى أن والده كان يمارس رياضة الملاكمة وكرة القدم.

ويعد الفنان الكبير توفيق الدقن أحد أبرز الفنانين الذين قدموا أدوار الشر في السينما المصرية، وصاحب أشهر الإفيهات منها "أحلى من الشرف مفيش ألو يا همبكة يا أه يا أه"، وعلى الرغم من تلك المكانة والمشوار الثري، إلا أنه لم يحظ بالتكريم المناسب.

وحظى مشواره الفني الثري بقصة كفاح فيها تحد وارادة واصرار فقد أسس مدرسة فنية منفردة في ابداعاتها، وخلق لنفسه أسلوبا خاصا بذاته، فعلي الرغم من ظهوره مع عمالقة الفن امثال زكي رستم وفريد شوقي ومحمود المليجي، إلا أنه لم يقلد أحدا ونهج لنفسه نهجا خاصا به.

والتحق بمجال الفن بالصدفة، حين رشحته الفنانة روحية خالد لتجسيد احد الادوار بعدما اصيب الفنان الاساسي؛ ليقوم الدقن بحفظ الدور وتجسيده بنجاح وتألق، الامر الذي جعله يقرر أن يصقل موهبته عن طريق الالتحاق بالمعهد العالي للتمثيل.

إرسال تعليق

-

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف