هل تورط بطل فيلم تيتانيك في حرائق غابات الأمازون . . التفاصيل

مواضيع مفضلة

هل تورط بطل فيلم تيتانيك في حرائق غابات الأمازون . . التفاصيل



هل تورط بطل فيلم تيتانيك في حرائق غابات الأمازون . . التفاصيل

في وقت ماضي هاجم الرئيس البرازيلي، جير بولسونارو، ممثل تيتانيك الشهير ليوناردو دي كابريو، واتهمه بتمويل المنظمات المسئولة عن حرائق غابات الأمازون الشهيرة التي خلفت ضحايا وكوارث ضخمة خلال الأشهر الماضية.

لكن ليوناردو دي كابريو الممثل الشهير والناشط البيئي البالغ من العمر 45 عامًا رد على اتهامات الرئيس البرازيلي في بيان مسالم عبر صفحته على انستجرام يؤكد فيه حبه واحترامه بل ودعمه الكامل للشعب البرازيلي.

وكتب دي كابريو "خلال هذا الوقت الذي تتعرض فيه الأمازون للأزمات، أؤيد شعب البرازيل الذي يعمل على إنقاذ تراثه الطبيعي والثقافي، فإنهم يعطون مثال مدهش ومؤثر ومتواضع للالتزام والعاطفة اللازمة لإنقاذ البيئة".

وأضاف: "فهذا الفكر على وشك الاندثار، لذا أنا فخور بالوقوف مع المنظمات التي تحميهم وتستحق الدعم".

وأكد دي كابريو في بيانه على عدم دعمه لأي من تلك المنظمات التي يقصدها الرئيس وابنه، "لم نقم بتمويل المنظمات المستهدفة للحرائق، فما زلت ملتزمًا بدعم المجتمعات الأصلية البرازيلية، الحكومات المحلية، العلماء، المربين وعامة الناس الذين يعملون بلا كلل لتأمين منطقة الأمازون من أجل مستقبل جميع البرازيليين".

كان بولسونارو، ألقى باللوم على دي كابريو بسبب الحرائق التي وقعت على الغابة المطيرة، حيث سخر منه أمس خلال بث مباشر على موقع فيسبوك قائلًا "دي كابريو رجل رائع، أليس كذلك؟" "يدفع المال ليشعل النار في غابات الأمازون".

وأضاف: "ليوناردو دي كابريو، اللعنة عليك، أنت تتعاون معهم لحرق الأمازون"، وكان نجل الرئيس إدواردو قد ادعى سابقًا بأن ليو تبرع بمبلغ 300 ألف دولارًا (230 ألف جنيه إسترليني) لـ "المنظمة غير الحكومية التي أشعلت النار في الأمازون".


إرسال تعليق

-

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف