فوائد نظام الكيتو دايت

مواضيع مفضلة

فوائد نظام الكيتو دايت







فوائد نظام الكيتو


نظام الكيتو دايت هو نظام غذائي مرتفع الدهون ومنخفض الكربوهيدرات له العديد من الفوائد كما له أيضا الكثير من الأضرار ، لنتعرف اليوم على أهم فوائد هذا النظام :
1- تقليل تناول الكربوهيدرات يقلل من الشهية
يعتبر الجوع هو أسوأ تأثير جانبي للحمية إنه أحد الأسباب الرئيسية وراء شعور الكثير من الناس بالتعاسة والاستسلام في نهاية المطاف.ومع ذلك ، فإن تناول الكربوهيدرات المنخفضة يؤدي إلى انخفاض تلقائي في الشهية وهو ما يتميز به نظام الكيتو .
2- انقاص الوزن بسرعة

توضح الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون وجبات منخفضة الكربوهيدرات يفقدون وزنا أكبر وأسرع من الأشخاص الذين يتناولون وجبات منخفضة الدهون ، وذلك لأن الوجبات الغذائية منخفضة الكربوهيدرات تعمل على التخلص من الماء الزائد من جسمك ، وتخفيض مستويات الأنسولين وتؤدي إلى فقدان الوزن بسرعة في الأسبوع الأول أو الثاني من بداية الرجيم .
3- تقليل الدهون الثلاثية
يعتبر الكيتو دايت برنامج غذائي لخفض الدهون الثلاثية لأنه أحد المحركات الرئيسية للدهون الثلاثية المرتفعة هو استهلاك الكربوهيدرات وخاصة السكر ،فعندما يقطع الناس الكربوهيدرات ، فإنهم يلاحظون انخفاض كبير للغاية في الدهون الثلاثية في الدم ، من ناحية أخرى ، غالبًا ما تتسبب الوجبات الغذائية منخفضة الدهون في زيادة الدهون الثلاثية .
4- انخفاض نسبة السكر في الدم




يمكن أن تكون النظم الغذائية منخفضة الكربوهيدرات والكيتوجينية مفيدة بشكل خاص للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري ومقاومة الأنسولين ، والتي تؤثر على ملايين الأشخاص حول العالم ، تثبت الدراسات أن خفض الكربوهيدرات يقلل من مستويات السكر في الدم والأنسولين بشكل كبير .
قد يحتاج بعض الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري والذين يبدأون نظامًا غذائيًا قليل الكربوهيدرات إلى تقليل جرعة الأنسولين لديهم .
5- إنخفاض ضغط الدم المرتفع

إرتفاع ضغط الدم ، هو عامل خطر كبير لكثير من الأمراض ، بما في ذلك أمراض القلب والسكتة الدماغية والفشل الكلوي.
وتعتبر الوجبات منخفضة الكربوهيدرات وسيلة فعالة لخفض ضغط الدم ، مما يقلل من خطر الإصابة بهذه الأمراض ويساعدك على العيش لفترة أطول .
6- نظام الكيتو فعال ضد متلازمة التمثيل الغذائي
فى الواقع ، متلازمة التمثيل الغذائي هي مجموعة من الأعراض ، والتي تشمل :

البدانة في منطقة البطن
ارتفاع ضغط الدم
ارتفاع مستويات السكر في الدم
ارتفاع الدهون الثلاثية
إرتفاع مستويات الكوليسترول الضار
ومع ذلك ، فإن اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات فعال بشكل لا يصدق في علاج جميع هذه الأعراض الخمسة .

إرسال تعليق

-

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف