كشف أسباب انخفاض أسعار الدواجن وموعد ارتفاعها

مواضيع مفضلة

كشف أسباب انخفاض أسعار الدواجن وموعد ارتفاعها



كشف أسباب انخفاض أسعار الدواجن وموعد ارتفاعها


في ظاهرة غير مسبوقة منذ سنوات عديدة، تراجعت أسعار الدواجن بالأسواق بشكل كبير ما كان له تأثير سلبي علي المربين وإيجابي على المشترين، حتى أنه وصل سعر كيلو الدواجن البيضاء بالأسواق إلى 22 جنيها.

وفي هذا الصدد، استطلعنا أسباب انخفاض أسعار الدواجن، وتوقعات الفترة القادمة بالنسبة إلى الأسعار.

وقال حسين أبو صدام، نقيب الفلاحين، إن انخفاض أسعار الدواجن بهذا الشكل بالأسواق يرجع إلى عدة أسباب من أهمها إقبال بعض صغار مربي الدواجن على تربيتها من جديد بعد ترديد أنباء حول زيادة أسعارها بداية فصل الشتاء.

وأكمل "أبو صدام"، في تصريحات لـ "صدي البلد"، أن درجات الحرارة مازالت معتدلة لذا لم يتم التأثير سلبيا علي الدواجن حتي الآن، لافتا إلي أن انخفاض أسعار الدواجن يحقق هامش ربح قليلا للمربين خاصة مع اقتراب فصل الشتاء، إضافة إلي زيادة أسعار الأعلاف.

وأضاف "نقيب الفلاحين، أننا لدينا اكتفاء ذاتي مع الدواجن بنسبة .90%، ونستورد الـ 10%، ونسبة الاكتفاء ترتفع بسبب الجهود المبذولة من قبل وزارتي الزراعة والتموين خاصة بعد منح قروض لصغار المربين بفوائد قليلة كمساعدة لهؤلاء المربين.

وأوضح أنه بلغ سعر الكيلوجرام 22 جنيها في محال التجزئة ، وهذا يعني خروجه من المزراعة بسعر 17 جنيهًا للكيلو مما يعد أقل من سعر التكلفة، متوقعا ارتفاع أسعار الدواجن مرة أخري مع انخفاض درجات الحرارة والبدء الفعلي لفصل الشتاء.

إرسال تعليق

-

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف