أهم أنواع الشاى الفعالة فى الرجيم

مواضيع مفضلة

أهم أنواع الشاى الفعالة فى الرجيم







أهم أنواع الشاى الفعالة فى الرجيم



يعتبر الشاي هو أهم مشروب على كوكب الأرض بعد الماء ، شعبيته هي شهادة على مذاقه الرائع ، والحقيقة أنه يحتوي على كمية أقل من الكافيين مقارنة بالقهوة يجعله خيارًا معقولاً.
يتم صنع هذا المشروب الرائع من أوراق Camellia sinensis وهى نوع من الأشجار موطنها الأساسي في آسيا .
إرتبط شرب الشاي بالعديد من الفوائد الصحية ، بما في ذلك حماية الخلايا من التلف وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب ، وقد وجدت بعض الدراسات أن الشاي قد يعزز من فقدان الوزن ويساعد في محاربة الدهون في البطن ، تم العثور على أنواع معينة لتكون أكثر فعالية من غيرها في تحقيق ذلك.
وفيما يلى أهم أنواع الشاى المساعدة في فقدان الوزن وحرق الدهون :
فوائد الشاي الاخضر
يعتبر الشاي الأخضر أحد أكثر أنواع الشاي شهرة ، ويرتبط بالعديد من الفوائد الصحية .
إنه أيضًا واحداً من أكثر أنواع الشاي فاعلية . وهناك أدلة قوية تربط الشاي الأخضر بالنقصان في كل من الوزن والدهون في الجسم .
ويرجع هذا الى أن مستخلص الشاي الأخضر غني بالمواد الكاتيكينية ، وهي نوع من مضادات الأكسدة التي تعطي عملية الأيض لديك دفعة كبيرة . هذا بدوره يساعد في فقدان الدهون وإنقاص الوزن .
شاى الماتشا

المعروف أيضا باسم الشاي المجفف ، شاى الماتشا هو عامل قوي لفقدان الوزن ، في الحقيقة ، إنه أفضل من الشاي الأخضر في إنقاص الوزن لأنه يحتوي على كميات منخفضة جدًا من السعرات الحرارية ، بالإضافة إلى أنه غني بالمواد المضادة للاكسدة مثل الشاي الأخضر ، هذه المضادات للأكسدة تعزز من فقدان الوزن ويمنعك من تراكم الدهون الزائدة كما أنها تحسن الأيض.
فوائد الشاي الاسود للرجيم

الشاي الأسود هو نوع من الشاي الذي تعرض لأكسدة أكثر من الأنواع الأخرى ، مثل الشاي الأخضر أو ​​الأبيض أو الصيني الاسود.
الأكسدة هي تفاعل كيميائي يحدث عندما تتعرض أوراق الشاي للهواء ، مما يؤدي إلى اللون البني الذي يسبب اللون الداكن المميز للشاي الأسود ، وجدت العديد من الدراسات أن الشاي الأسود يمكن أن يكون فعالًا عندما يتعلق الأمر بإنقاص الوزن ويرجع ذلك إلى أن الشاي الأسود مليء بالفلافونويد ، وهو نوع من مضادات الأكسدة ، والذي له فوائد صحية عديدة بما في ذلك فقدان الوزن .
علاوة على ذلك ، فإن مادة البوليفينول لها تأثير إيجابي على بيئة الأمعاء لديك ، وبالتالي زيادة التمثيل الغذائي .
فوائد الشاي الابيض

الشاي الأبيض له نكهة مميزة مختلفة تمامًا عن أنواع الشاي الأخرى ، طعمه دقيق وحساس وحلو قليلاً.
فوائد الشاي الأبيض مدروسة جيدًا ، وتتراوح من تحسين صحة الفم إلى قتل الخلايا السرطانية .
بالإضافة إلى ذلك فإن الشاي الأبيض والشاي الأخضر يحتويان على كميات مماثلة من الكاتيكين ، مما قد يساعد في تعزيز فقدان الوزن ليس ذلك فحسب ولكن من ناحية ثانية يعمل الشاى الأبيض على منع تكوين خلايا دهنية جديدة حتى لا تكتسب وزنًا أكبر .
شاي بوير
وهو نوع من الشاي الأسود الصيني وله العديد من الفوائد المعروفة مثل أنه يقلل من نسبة السكر ويقلل أيضا من الدهون الثلاثية فى الدم .
ويعمل شاي بوير إلى تعزيز عملية إنقاص الوزن وخاصة إذا كنت تشربه بعد وجباتك . فيمكن أن يساعد في تحويل طعامك إلى طاقة مباشرة بعد الانتهاء من تناول الطعام حتى لا يتم تخزين الطاقة على أنها دهون .
الشاي الصيني الأسود

يمثل الشاي الصيني الاسود 2٪ فقط من الشاي في العالم ، لكنه يستحق التجربة ،فهو يجمع بين خصائص الشاي الداكن والأخضر ، مما يمنحه العديد من الفوائد الصحية المثيرة للاهتمام .
قد يساعد مزيج الكافيين والبوليفينول الموجود في الشاي الصيني الأسود في زيادة كمية السعرات الحرارية والدهون المحترقة يوميًا ، هذا يمكن أن يساعد في نهاية المطاف إلى تسريع فقدان الوزن .
شاي الأعشاب
يختلف شاى الأعشاب عن الشاي التقليدي لأنه لا يحتوي عادة على الكافيين ولا يصنع من أوراق كاميليا سينينسيس .
تشمل أصناف شاي الأعشاب الشعبية مثل شاى الزنجبيل وشاى الكركم وشاى الكركديه إلى آخره من الأنواع الأخرى .
وعلى الرغم من أن مكونات ومستحضرات شاي الأعشاب يمكن أن تختلف بشكل كبير ، فقد وجدت بعض الدراسات أن شاي الأعشاب قد يساعد في تقليل الوزن وفقدان الدهون.

إرسال تعليق

-

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف