فوائد الزبادي للبشره فوائد ماسك الزبادى للوجه

مواضيع مفضلة

فوائد الزبادي للبشره فوائد ماسك الزبادى للوجه






فوائد ماسك الزبادى للوجه


فوائد الزبادي للبشره
لا يخلو منزل تقريبا على وجه الأرض من وجود الزبادى به ، لما للزبادى من فوائد عظيمة للجهاز الهضمى الجميع منا يعرفها وعن تجربة .
اليوم نأخذ مع الزبادى بعداً آخر وهو ماسك الزبادى وفوائده للبشرة ، وفى البداية يجب معرفة جميع خصائص الزبادى حتى نستطيع أن نستفيد أكبر إستفادة منها عند تطبيقها على البشرة .
خلطة الزبادي للوجه


من الأفضل استخدام الزبادي العادي غير المنكه لقناع الوجه ، ولكن لا يتم إستخدام جميع الأنواع على قدم المساواة .
زبادي حليب البقر العادي يحتوي على كمية أكبر من الكالسيوم مقارنة بالأصناف الأخرى .
و الزبادي اليوناني من ناحية أخرى ، يحتوي على نسيج أكثر سمكًا بسبب عدم وجود كمية من مصل اللبن الموجود في الأنواع الأخرى ، مما يسهل تطبيقه على الجلد .
ماسك الزبادي
1- قناع الزبادي يفتح البشرة ويرطبها
يعمل حمض اللبنيك الموجود في الزبادي على منع إنتاج إنزيم يسمى التيروزيناز. هذا الإنزيم هو المسؤول عن إنتاج الميلانين ، الميلانين هو ما يسبب تغميق لون بشرتك ، عندما يتم منع إنتاج الميلانين ، ينتهي بك المطاف بشرة أكثر إشراقاً .
ومن ناحية اخرى فإن اللبنيك الموجود في الزبادي يعمل على ترطيب البشرة ، وبالتالي تخفيف مظهر التعب.
2- الكالسيوم
نعلم جميعًا أن الزبادي غني بالكالسيوم ، لكن هل تعلم أن غالبية بشرتك تتكون من الكالسيوم؟ لذلك يساعد مكمل الكالسيوم في تجديد البشرة بشكل صحي وبدون مجهود ويمنع البشرة من الجفاف .
3- الحماية من الأشعة الفوق بنفسجية
قد يساعد ماسك الزبادى في إنشاء حاجز محايد جذري مجاني ضد البشرة ، مما يقلل بدوره من خطر ظهور بقع وتجاعيد عميقة ناتجة عن أشعة الشمس .
4- التقشير

الزبادي مقشر طبيعى للبشرة بفضل حمض اللبنيك الموجود في الزبادي مما يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة ، حمض اللبنيك لا يهيج الجلد ويضمن أيضا الإزالة السليمة لخلايا الجلد الميتة وهذا بدوره يحفز الخلايا للتجديد بشكل .
5- زيادة مرونة
مع تقدمك في العمر ، تفقد بشرتك الكولاجين بشكل طبيعي ، وهو نوع من البروتين يعزز المرونة ، قد تساعد أقنعة الوجه على استعادة المرونة مع تحسين المظهر العام للبشرة .
6- سواد تحت العين

قناع الوجه باللبن الزبادي يمكن أن يكون مجرد ما تبحث عنه للتخلص من تلك الثوابت والقاتمة تحت العين الداكنة ، يساعد الزنك الموجود في الزبادي على تفتيح البقع والندبات كما يضيء لون البشرة ، يساعد استخدام قناع الوجه الزبادي بانتظام على التخلص من تلك الدوائر المظلمة مرة واحدة وإلى الأبد.
7- بشرة صافية خالية من العيوب
إذا كنت تستخدم قناع الوجه باللبن الزبادي كل يوم ، فيمكنك تدمير البكتيريا التي تسبب حب الشباب والبثور، يقلل الزنك الموجود في الزبادي من التهاب الجلد ويساعد أيضًا في تقليل كمية الزيت التي تنتجها الغدد الدهنية.
البروبيوتيك في الزبادي يدمر البكتيريا ، تعمل المكونات المختلفة من اللبن معًا لضمان الاستمتاع ببشرة خالية من الشوائب.
8- تقليل التجاعيد
البروبيوتيك في اللبن قد يساعد في الحماية من علامات الشيخوخة ، ويحتوي قناع الوجه الزبادي على مضادات أكسدة قوية تمنع الجذور الحرة من إتلاف جلدك ، حتى تتمكن من تأخير ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة باستخدام هذا القناع بانتظام ، هو حمض اللبنيك الموجود في اللبن الذي يمنع بشرتك من التقدم في السن قبل وقتها.

خلطة الزبادي مع مكونات إضافية
يمكن استخدام الزبادي لوحده أو إضافة مكونات أخرى لعلاج مشاكل محددة لأنواع البشرة المختلفة :

الزبادي للبشرة الجافة

إذا كان لديك بشرة جافة وتريد أن تبدو صحية وناعمة ورطبة ، أضف بعض الجزر المبشور إلى اللبن وقم بتطبيقه على وجهك ، سوف يجدد شباب البشرة ويعطي لمعانًا طبيعيًا جذابًا.
فوائد ماسك الزبادي والعسل
العسل له خصائص مضادة للجراثيم ، والتي تساعد على محاربة البثور وحب الشباب ،
لتجعل بشرتك ناعمة ، أضف بعض العسل إلى قناع الوجه باللبن الزبادي وضعيه على وجهك.
العسل هو مرطب طبيعي قادر على حماية بشرتك من الجفاف . ويقلل من فرص تشكيل التجاعيد.
الزبادي والليمون للبشره
هذه إضافة رائعة إلى اللبن إذا كان لديك جلد زيتي أو باهت ، سوف يساعد على إزالة المسام المسدودة وتقشير بشرتك ، يساعد عصير الليمون على تفتيح لون البشرة وجعلها أكثر إشراقًا.
بعض النصائح قبل إستخدام قناع الزبادى على الوجه

إذا كان لديك حساسية من الحليب ، فيجب عليك الابتعاد عن اللبن الزبادي التقليدي واختيار حليب الماعز .
يجب عمل اختبار كمية صغيرة من قناع وجهك داخل الكوع مسبقًا ، تسمى هذه العملية اختبار البقعة ، ويتم ذلك قبل 24 ساعة على الأقل للمساعدة في ضمان عدم تطوير أي ردود فعل سلبية على القناع .

كم مرة يجب عليك استخدام قناع الوجه باللبن الزبادي؟
لا يوجد إنكار مزايا قناع الوجه الزبادي ، وليس له أي آثار جانبية ويساعدك على الحصول على بشرة ناعمة وشابة وخالية من العيوب ، يمكنك استخدام القناع كلما أردت.
هنا عدد المرات الموصى بها لقناع الوجه الزبادي لأنواع البشرة المختلفة.


حب الشباب والبشرة الدهنية:
يمكنك استخدامه كل يوم للحصول على أفضل النتائج.


جلد جاف:
يفضل استخدام القناع من 2 إلى 3 مرات في الأسبوع لترطيب بشرتك.


الالتهابات الفطرية:
عندما يتعلق الأمر بالوقاية من العدوى الفطرية ، قم بزيادة التردد اليومي ، ضعي القناع على وجهك من 4 إلى 5 مرات يوميًا للحصول على أفضل النتائج .

إرسال تعليق

-

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف