الأطعمة الممنوعة اثناء الرجيم

مواضيع مفضلة

الأطعمة الممنوعة اثناء الرجيم






الاطعمة الممنوعة اثناء الرجيم


الأطعمة الممنوعة اثناء الرجيم
دائما عندما نبدأ فى الرجيم لا نفكر إلا في النظام الغذائي المتبع وما هي الأطعمة التي يجب أن أتناولها دون غيرها ولكن لا نعير اهتماما بما هي الاكلات التي يجب الابتعاد عنها فترة الرجيم ؟
وهو ما سنتناوله فى هذا المقال :
1- البطاطس المقلية
البطاطس المسلوقة للرجيم مفيدة جدا ولكن المقلية لدينا فيها مشكلتين الأولى أنها غنية بالسعرات الحرارية وهي كفيلة بإفساد أي نظام غذائي ، أما المشكلة الثانية فهي أن البطاطس المقلية غنية بمادة مسرطنة اسمها الأكريلاميدات ، فمن الأفضل تناول البطاطس بوجه عام مسلوقة .
2-الخبز الأبيض
عند البداية في نظام غذائي لإنقاص الوزن فيجب تغيير الخبز الأبيض الى خبز أسمر أو نخالة لأن الخبز الأبيض يتكون من دقيق ناعم جدا ويمكن أن يؤدي إلى ارتفاع مستويات السكر في الدم ، ومع ذلك ، هناك العديد من أنواع الخبز الأخرى التي يمكنك تناولها.
3- العصائر المعلبة
من الأفضل فترة الدايت والحمية تناول الفاكهه كما هي دون عصرها لتعطيك إحساس أطول بالشبع من ناحية ومن ناحية أخرى الابتعاد عن السكر الموجود فى العصائر .
أما عن العصائر المعلبة فيجب الابتعاد عنها تماما لأنها لا تحتوى إلا على القليل من مكونات الفاكهة بالإضافة أنها تحتوي على كمية كبيرة من السكر والسعرات الحرارية .
4- المعجنات والرجيم
تحتوى المعجنات والكعك على كميات كبيرة من السكر المضاف والدقيق المكرر وأحيانًا الدهون غير المشبعة. هذه الأطعمة غنية بالسعرات الحرارية ولكنها لن تعطيك إحساس بالشبع فترة طويلة ، فإذا كنت تبحث عن شئ حلو تأكله فتناول قطعة من الشوكولاته الداكنة أفضل .
5- ايس كريم

الآيس كريم لذيذ بشكل لا يصدق ، ولكن غير صحي للغاية ، فيحتوى على نسبة عالية من السعرات الحرارية ، ومعظم الأنواع محملة بالسكر ، تناول جزء صغير من الآيس كريم بين الحين والآخر ، ولكن المشكلة هي أنه من السهل جدا استهلاك كميات هائلة في جلسة واحدة .
6- البيتزا والرجيم



البيتزا هي وجبة سريعة تحظى بشعبية كبيرة ، ومع ذلك ، فإن البيتزا المصنوعة تجاريا قد تكون غير صحية للغاية ، فهي عالية للغاية من السعرات الحرارية وغالبًا ما تحتوي على مكونات غير صحية مثل الدقيق المكرر واللحوم المصنعة .
إذا كنت ترغب في الاستمتاع بشريحة من البيتزا ، فحاول إعداد واحدة في المنزل باستخدام مكونات صحية .
صلصة البيتزا محلية الصنع هي أيضا أكثر صحة ، لأن أصناف السوبر ماركت يمكن أن تحتوي على الكثير من السكر.
7- القهوة المرتفعة السعرات الحرارية
برغم أن القهوة بسبب إحتوائها على الكافيين تعتبر مفيدة فى حرق دهون الجسم ولكن المشكلة تكمن فى الإضافات التي تتم عليها من إضافة السكر أو الكريمة الغنية بالسعرات الحرارية .
فإذا كنت تحب القهوة ، فمن الأفضل التمسك بالقهوة السوداء عند محاولة إنقاص الوزن . إضافة القليل من الكريم أو الحليب أمر جيد أيضًا. فقط تجنب إضافة السكر والكريمة عالية السعرات الحرارية وغيرها من المكونات غير الصحية.
8- المشروبات الغازية
المشروبات الغازية هي واحدة من الأطعمة الغير الصحية على هذا الكوكب ، ترتبط ارتباطا قويا بزيادة الوزن ويمكن أن يكون لها آثار صحية كارثية عندما تستهلك بكميات زائدة .
وعلى الرغم من أن المشروبات السكرية تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية ، فإن عقلك لا يسجلها ، السعرات الحرارية السائلة لا تجعلك تشعر بالشبع ، ولن تأكل كميات أقل من الطعام للتعويض ، فينتهي بك الأمر إلى إضافة هذه السعرات الحرارية علاوة على مدخولك الطبيعي من الطعام اليومي .
9- الحلوى
الحلوى غير صحية للغاية ، إنها تحتوي على الكثير من السكر المضاف والزيوت المضافة والدقيق المكرر ، أشرطة الحلوى غنية بالسعرات الحرارية وقليلة الفائدة ، فيمكن أن يحتوي شريط الحلوى متوسط ​​الحجم المغطى بالشيكولاتة على حوالي 200 - 300 سعرة حرارية ، ولسوء الحظ ، يمكنك العثور على أشرطة الحلوى في كل مكان ، فيتم وضعها بشكل استراتيجي في المتاجر من أجل إغراء المستهلكين بشرائها بشكل متهور.
فإذا كنت ترغب في تناول وجبة خفيفة ، فتناول قطعة من الفاكهة أو حفنة من المكسرات بدلاً من ذلك ,

إرسال تعليق

-

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف