علاج مرض السكري

مواضيع مفضلة

علاج مرض السكري






علاج مرض السكري



وفقًا لمنظمة الصحة العالمية ، هناك أكثر من 420 مليون شخص يعانون من مرض السكري في العالم ، ومن المتوقع أن يرتفع هذا العدد .
الحفاظ على مستويات السكر في الدم هو جزء من إدارة مرض السكري ، كثيرا ما يصف الأطباء العلاجات التقليدية ، مثل حقن الأنسولين أو بعض الأدوية الأخرى للحفاظ على مستويات السكر في الدم طبيعية .


اليوم سنتحدث عن العلاجات البديلة لمرضى السكر وتشمل :


أعشاب
حمية
ممارسة الرياضة
الإبر الصينية




برنامج غذائي لمرضى السكري
معظمنا لا يفكر في النظام الغذائي وممارسة الرياضة ، الحمية والتمرين مهمان في علاج مرض السكري ، ما تأكله وما مدى نشاطك يؤثر على مستوى السكر في الدم وصحتك ، إن اتباع نظام غذائي صحي والبقاء نشطا له تأثير إيجابي على مرض السكري.
اكل مرضى السكر

فيما يلي بعض الأطعمة التي يجب عليك تناولها لعلاج مرض السكري :



الموز: الموز مليء بالألياف ، وهو أمر مهم للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري.

البيض: البيض غني بالبروتين ويمكن أن يساعد في إبطاء امتصاص الجلوكوز.

الشاي الأخضر: تساعد مادة البوليفينول في الشاي الأخضر على تنظيم الجلوكوز ، وهذا بدوره يمكن أن يساعد في السيطرة على مرض السكري.

العنب : العنب غني بالألياف ويمكن أن يجعلك ممتلئًا لفترة طويلة.


القرع : القرع لديه خصائص مضادة للسكري ويمكن أن يساعد في خفض مستويات السكر في الدم.


البرتقال : لب البرتقال مصدر غني بالألياف.


الكيوي : الكيوي منخفضة في السعرات الحرارية وعالية من الألياف ، والتي يمكن أن تعمل العجائب لمرضى السكر.


بذور الحلبة : من المعروف أن الحلبة تخفض مستويات السكر في الدم.
الاكل الممنوع لمرضى السكر


الأطعمة السكرية والمشروبات


الخبز الأبيض والمكرونة والأرز


العسل


الفواكه المجففة


الأطعمة المصنعة أو المعلبة
اعشاب لعلاج السكر
فى البداية إذا قررت تجربة علاج بديل ، فلا تتوقف عن تناول الأدوية التي وصفها طبيبك ، تأكد من مناقشة استخدام أي من هذه العلاجات مع طبيبك للتأكد من أنها لن تسبب ردود فعل سلبية أو تتفاعل مع الأدوية الخاصة بك.
الألوفيرا
يساعد استهلاك الألوفيرا في تنظيم مستويات الجلوكوز في الدم .

سوف تحتاج كوب من عصير الألوة غير المحلى ، يمكنك شرابه من مرة إلى مرتين يوميا .
فوائد القرفة
القرفة هي توابل عطرية تستخدم على نطاق واسع في مختلف المطابخ ، كونه مصدرًا غنيًا بمضادات الأكسدة ، ومن هنا تعمل القرفة على أن تعزز حساسية الأنسولين .
سوف تحتاج ½ ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة و1 كوب من الماء الدافئ ويتم شربه مرة واحدة يوميا فى الصباح .

فوائد الثوم
عندما يتم سحق الثوم ، فإنه يطلق إنزيمًا قويًا مضاد للأكسدة يسمى الأليسين ، إلى جانب مقتطفات الثوم الأخرى ، يعرض أنشطة مضادة لمرض السكر يمكن أن تساعد في إدارة مرض السكري بشكل فعال .
اعشاب جينسينج
الجينسنغ هو مكمل عشبي قوي ، يتفاعل مع العديد من الأدوية ، وخاصة الوارفارين. هذا دواء يصفه الأطباء باعتباره دواءٌ يستخدم لزيادة سيولة الدم .

سوف تحتاج 1-2 ملعقة صغيرة من شاي الجينسنج و 1 كوب ماء ثم تضيف ملعقة صغيرة أو من شاي الجينسنغ إلى كوب من الماء ، ثم يترك المزيج يغلي في قدر على نار خفيفة لمدة 5 دقائق ويصفى ، بمجرد أن يبرد الشاي قليلاً ، استهلكه على الفور ويتم شرب هذا الشاي ثلاث مرات يوميا.
زيت حبة البركة
زيت الحبة السوداء (حبة البركة) معروف بدورها في السيطرة على نسبة السكر في الدم ، إنها واحدة من أفضل العلاجات لعلاج مرض السكري والحفاظ على مستويات السكر في الدم تحت السيطرة.
فوائد الكركم
تم إجراء المئات من الدراسات على الكركمين (أهم عنصر في الكركم) وآثاره على مرض السكري ، والحقيقة كانت نتائج استخدام الكركم لمرض السكري مشجعة للغاية.
إنه يخفض مستويات الجلوكوز في الدم ويحارب الالتهاب ، وهو أحد الآثار الشديدة لمرض السكري .



العلاج بالإبر الصينية الوخز بالإبر هو ممارسة الطب الصيني التقليدي الذي ينطوي على إدخال الإبر الصغيرة في نقاط استراتيجية في الجلد ، يُعتقد أنه يعيد توجيه تدفق الطاقة واستعادة الانسجام للجسم ، الوخز بالإبر قد يساعد في تخفيف الألم ، وهذا قد يفيد من يعانون من اعتلال الأعصاب السكري .
تعتبر هذه الممارسة آمنة بشكل عام ، لكن من الممكن أن يتعرض الشخص لإصابة مثل العدوى أو تلف الأعصاب ، يتم تقليل هذه المخاطر بشكل كبير إذا وجدت طبيبًا مختصًا بالوخز بالإبر.

تنبيه

هذه العلاجات تساعد الجسم على أداء وظائفه بشكل أفضل أثناء إصابته بداء السكري . ويجب استخدام العلاجات التقليدية أثناء محاولة العلاجات البديلة ، ويفضل التحدث دائمًا مع طبيبك قبل البدء في علاج جديد.

الوقاية من السكر





الحفاظ على وزنك وفقدان الوزن إذا كنت بديناً.




زيادة الأنشطة البدنية الخاصة بك عن طريق الانغماس في التمارين واليوغا.




اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن.




قلل من استهلاك السكر.

إرسال تعليق

-

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف