ما هي فوائد خل التفاح ؟

مواضيع مفضلة

ما هي فوائد خل التفاح ؟

فوائد خل التفاح
فوائد خل التفاح


فوائد خل التفاح

ما هي فوائد خل التفاح ؟

لا يخلو مطبخ من وجود خل التفاح ، ولكن الكثير منا لا يعرف الكثير عن فوائده الصحية ، فيما يلي الفوائد الصحية لخل التفاح الذي يدعمه البحث العلمي :

1- فوائد خل التفاح للتخسيس

 إن تناول خل التفاح قد يساعد في تناول سعرات حرارية أقل وفقدان الوزن وتقليل الدهون في البطن ، وذلك لقدرة خل التفاح على إعطائك الإحساس بالشبع لفترة أطول من المعتاد .

2- خل التفاح والسكري

 إن خل التفاح يساعد على التحكم في مستويات السكر في الدم ، أظهرت بعض الدراسات أن تناول الخل التفاح بعد تناول وجبة تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات يمكن أن يحسِّن حساسية الأنسولين بنسبة تصل إلى 34 ٪ ويقلل من مستويات السكر في الدم بشكل كبير .

3- القضاء على البكتيريا الضارة

تم إستخدام خل التفاح أيضًا كمواد حافظة للأغذية ، وتشير الدراسات إلى أنه يمنع البكتيريا من النمو في الطعام ، لأنه يعمل عن طريق جعل الطعام أكثر حمضية ، مما يؤدي إلى إلغاء تنشيط إنزيماته ويقتل البكتيريا الموجودة في الطعام التى قد تسبب التلف.

4- فوائد خل التفاح للقلب

أظهرت العديد من الدراسات التي أجريت  أن الخل يمكن أن يقلل الدهون الثلاثية في الدم والكولسترول وضغط الدم ، هذا يمكن أن يؤدي إلى انخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب.

5- الوقاية من السرطان

يمكن لخل التفاح أن يساعد على تقليل خطر الإصابة بالسرطان ، فقد تبين فى بعض الدراسات  أن خل التفاح له القدرة على أن  يقتل الخلايا السرطانية .

6- فوائد خل التفاح للبشره

يحتوي خل التفاح على أحماض عضوية قد تساعد في قتل البكتيريا التي تسبب حب الشباب ، وقد يساعد أيضًا في تقليل ظهور الندبات ، ونظرًا لارتفاع نسبة الحموضة فيه ، ينبغي تخفيف خل التفاح قبل تطبيقه على الجلد. 
فيما يلي بعض الخطوات البسيطة التي يمكنك اتباعها:
  • امزج 1 جزءًا من خل التفاح مع 3 أجزاء من الماء (إذا كان لديك بشرة حساسة ، فقد تحتاج إلى استخدام المزيد من الماء).
  • تطهير وجهك مع غسل الوجه الخفيف واتركه حتى تجف.
  • باستخدام كرة قطنية ، ضع الخليط بلطف على الجلد المصاب.
  • اتركيه لمدة 5-20 ثانية ، واشطفه بالماء واتركه حتى يجف.
  • كرر هذه العملية 1-2 مرات في اليوم الواحد.
ولكن لابد من الحذر وبشدة ممن يملكون البشرة الحساسة فقد يضر خل التفاح أكثر من أن ينفع .

طريقة استعمال خل التفاح

أفضل طريقة لدمج خل التفاح في نظامك الغذائي هي استخدامه فى الطعام وخاصة السلطات ، يحب بعض الناس أيضًا تخفيفه بالماء وشربه كمشروب ، تتراوح الجرعات الشائعة من 1-2 ملاعق صغيرة (5-10 مل) إلى 1-2 ملاعق كبيرة (15-30 مل) يوميًا ، مختلطة في كوب كبير من الماء.
من الأفضل أن تبدأ بجرعات صغيرة وتجنب تناول كميات كبيرة. يمكن أن يسبب الكثير من الخل آثارًا جانبية ضارة .

إرسال تعليق

-

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف