تفاصيل الورقة الامتحانية لنظامى الأول والثانى الثانوى.. فيديو

مواضيع مفضلة

تفاصيل الورقة الامتحانية لنظامى الأول والثانى الثانوى.. فيديو







قال الدكتور حسن شحاتة، أستاذ المناهج بجامعة عين شمس: إن معايير وضع الامتحان لطلاب الثانوية العامة بمراحلها الثلاثة ستكون من داخل الكتاب المقرر للمواد الدراسية.






وأضاف الدكتور حسن شحاته، من خلال الهاتف ببرنامج " 8 الصبح " المذاع على فضائية " DMC "، أن طبيعة الأسئلة المقدمة للطلاب موزعة على ما تم دراسته في هذا الفصل الدراسى، لافتا إلى أن هناك جزءا تطبيقيا لما درسه الطالب فى ورقة الامتحان توزيعة درجته أعلى من الجزء النظرى .


وأشار أستاذ المناهج بجامعة عين شمس إلى أن الامتحان يشمل جزءا مرتبطا بالأحداث الجارية التى يعيشها الطالب فى مجتمعه، موضحًا أن هناك أسئلة مرتبطة السنوات الدراسية السابقة لمعرفة مدى قدرة الطالب على تذكر الخلفية الدراسية السابقة وتميزه عن غيره.




وأكد أنه على الطالب اختيار أربعة أسئلة فى كل مادة دراسية، منوها أن هناك جزءا من توزيع الدرجات يوضع لنسبة الحضور فى المدرسة والاشتراك فى الأنشطة المدرسية الجماعية والفردية.




وتابع أن الامتحانات فى نظامى الصف الأول والثانى الثانوى تخضع للتقويم المستمر والتقويم الشامل خاضع إلى النظام الجديد فى التربية والتعليم.




وأضاف أن بوكلت الوزارة الأربع أو الخمس سنوات السابقة لا يخرج عنها أى امتحان، مشيرا إلى أن الأسئلة موجودة على موقع الوزارة فلا بد من حلها والاسترشاد بها.




وأوضح: إن النظام القديم للتعليم هو حفظ واسترجاع من المعلم ولابد من فهم السؤال للإجابة عنه بأى صيغه تقدم للطالب، ولذلك الدولة اهتمت ببناء إنسان جديد من خلال عمل ثورة تعليمية فى مصر، وأكد أن لا بد من مساعدة الوزارة فى مسيرتها التى بدأت بها فى التعليم ولا تنتهي حتى يصل المتعلمين إلى الجامعة.

إرسال تعليق

-

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف